burger menu
رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل يحق للجمعية العمومية للنادي إقالة الرئيس أو حل مجلس الإدارة .. القانوني "خالد أبو راشد" يجيب!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

المرصد الرياضية - شيماء: أوضح القانوني "خالد أبو راشد" أنه ليس من صلاحيات الجمعية العمومية للأندية إقالة الرئيس أو حل مجلس الإدارة.
ونشر "أبو راشد" سلسلة من التغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر" قال فيها:" ليس من صلاحيات الجمعية العمومية للاندية اقالة الرئيس أو حل مجلس الادارة ! ، والعضو صاحب المبلغ الكبير لديه العدد الأكبر من الأصوات وينفرد وحده بالقرار ولو خالفه باقي الأعضاء لأن الأصوات صوت لكل ألف ريال وليس لكل عضو ، ومن خلال هذه الآلية ضعف دور أعضاء الجمعية، وأوضحت ذلك سابقاً" .
وأضاف: "اللائحة نصت على إسقاط عضوية عضو مجلس الإدارة إذا فقد عضويته في الجمعية العمومية والتي يحق لها إسقاط العضوية ، فهل ينطبق ذلك أيضا على رئيس المجلس لأن عضويته في الجمعية شرط لترشحه للرئاسة وفقدانه لها يفقده الرئاسة (المواد 14/20/28/30)؟، الاجابة لدى الوزارة فهي من يملك تفسير اللائحة!"
وختاما يحق للجمعية العمومية إسقاط عضوية الجمعية عن أعضاء مجلس الإدارة مما يؤدي إلى إسقاط عضويتهم في مجلس الادارة بسبب فقدانهم لعضوية الجمعية وهو ما يؤدي إلى حل المجلس ويُشترط نظاما موافقة الوزارة والتي يحق لها إلغاء تلك القرارات أو اعتمادها".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up